تنمية مهارات الطفل - An Overview

Wiki Article



فوائد ألعاب المنتسوري لا حدود لها حيث تعمل على اكتشاف قدرات الطفل وإمكانياته، فعليك أن تحصلي على بعض ألعاب المونتيسوري لتنمية مهارات وقدرات طفلك.

تربية الطفل التحرش بالأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي

اصطحِب طفلك إلى المسابح العامَّة أو شواطئ البحر للاستمتاع بالسِّباحة.

مساعدة الطفل على الحلم من خلال التحدث إليهم عن المستقبل وتعزيز مفهوم الطموح لديه. مدح الطفل على جهوده ونعته بصفات إيجابية وتشجيعية.

هناك بعض الأطفال التي تبحث عن الأمور السهلة بسيطة التطبيق وتتجنب الأمور المعقدة، وبالمقابل هناك أطفال تبحث عن الأمور المعقدة وتحبها وتتجاهل الأمور السهلة والبسيطة، إذ يُعدُّ اتجاه الأطفال تجاه الأمور المعقدة دليلاً قطعياً على ذكاءاتهم، ومن الجدير بالذكر هنا أنَّ ذلك يزيد من فرصة تفتح عقولهم وتنميتها.

تعزيز صحَّة المفاصل والعظام: تُقلِّل السِّباحة من الضغط على المفاصل والعظام، وهذا يجعلها رياضةً مناسبةً للأطفال الذين يعانون من مشكلاتٍ في المفاصل.

تُساعد هذه المهارات على تعليم الطفل كيفيَّة التَّعامل مع مشاعره السلبيَّة بطريقة صحيَّة.

يُصبح الطفل أكثر قدرة على الاستماع إلى الآخرين وفهم مشاعرهم.

كما تشير فغالي إلى أن تنمية المهارات الاجتماعية عند الأطفال تجعل الطفل يتفاعل إيجابيا في المجتمع، وبالتالي، فإنها مهمة وضرورية لتكوين الصداقات، وفهم شعور الآخرين والتعاطف معهم، وحل الصراعات، والتعامل بذكاء عندما تتأزم المشاكل في التعاملات البشرية.

تنقسم مهارات الأطفال إلى خمسة تنمية مهارات الطفل تصنيفات وذلك طبقًا لعملية التنمية المرتبطة بها

تُساعدُ هذه المهارات على تعليم الطفل كيفيَّة الاستمتاع بالحياة والعيش في الحاضر.

مهارات ما قبل اللغة: الطرق التي يتواصل بها الطفل مع الأهل والمحيط عن طريق الإشارة والإيماءات وتعابير الوجه واستخدام بعض الأصوات والتقليد والتواصل البصري دون أن يستخدم كلمات ذات معنى مباشر.

إنَّ القراءة تساعد الأطفال على التعرف إلى البيئة المحيطة، كما أنَّها تساعدهم على تنمية وتعزيز مهاراتهم المدرسية والإبداعية؛ لذا يجب على الأهالي أن يكونوا حريصين على تشجيع أطفالهم على القراءة.     

تقوية العضلات: تُحرِّك السِّباحة جميع عضلات الجسم، وتُساعد على تقويتِها وتحسينِ اللياقة البدنيَّة للطِّفل.

Report this wiki page